الثلاثاء، 30 أفريل 2024

حزب البديل التونسي يحمل  الحكومة مسؤولية أزمة الثانوي' مميز

31 جانفي 2019 -- 11:20:49 423
  نشر في وطنية

دعا حزب ''البديل التونسي''، اليوم الاربعاء، الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى "عدم الخلط في نضالاتها واحتجاجاتها على المشغل ومصلحة التلاميذ وحقّهم في أن لا تحجب عنهم أعدادهم و أن لا يحرموا من أداء فروضهم وانجاز امتحاناتهم".

   

وإعتبر الحزب في بيان أصدره عقب اجتماع مكتبه السياسي أن المسؤولية الأكبر في الأزمة التي تعصف بالتلاميذ والمؤسسات التربويّة، تبقى ملقاة على عاتق الحكومة التي قال انها ''برهنت على عجزها في إدارة الحوار والتفاوض حول ملفات طرحها الطرف النّقابي منذ أكثر من سنة وذلك لغياب الرؤية وانعدام الكفاءة القيادية وإدارة شؤون الدّولة و المجتمع''.

   

من جهة أخرى دعا "البديل التونسي" ، الاتحاد العام التونسي للشغل الى أن يضع على رأس أولويّاته ضرورة البحث مع الطرف الحكومي على حلول حاسمة وقابلة للتنفيذ حتّى يحفظ حقّ التلاميذ في الدّراسة وانجاز امتحاناتهم لإنقاذ السّنة الدّراسية وطمأنة الأولياء والعائلات التّونسيّة".

 

كما دعا الحزب التلاميذ لمواصلة التعلّق بالمدرسة والكدّ في طلب العلم برغم هذه الصعوبات الظّرفيّة .

   

من جهة أخرى أعلن الحزب " انحيازه للمصلحة العليا وترجيحه لمصلحة التلاميذ في الإعداديات والمعاهد الثانوية ومؤازرة كلّ الأولياء و العائلات" معبرا في الآن نفسه عن "قلقه من تداعيّات غياب الحلول على سمعة الشّهادات العلميّة للتعليم العمومي وريادة مدرسة الجمهوريّة"، وفق نص البيان.

آخر تعديل في الخميس, 31 جانفي 2019 11:20

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة